(( إطلب العلم من المهد الى اللحّد )) حديث شريف
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 **حرية المرأة**

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
توتة



عدد الرسائل : 683
العمر : 31
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/05/2008

مُساهمةموضوع: **حرية المرأة**   10/8/2008, 6:19 pm

حرية المرأة

"لا خير في امة تعمل نصفها وتأكل كلها"



قال نابليون بونابرت (في كل مسألة ابحثوا عن المرأة)


من ضلع ادم خلقها الله فسميت امرأة لأنها من امرئ أخذت، تلك هي حواء لتكون رفيق لآدم تؤانسه في وحدته في جنة عدن.


ماذا خلقت مع الرجل؟ لماذا لم يترك الرجل لوحده؟


وهل تستطيع المرآة أن تعمل وتبني وان تقاتل وتفكر وتشارك الرجل في كل شيء؟


ادرك الإنسان منذ البدء إن الأنثى (المرأة) هي اصل الحياة باعتبارها رمزاً للخصوبة، لذا اعتبرت أكثر قدرة من الرجل فسادت فكرة الآلهة الأنثى.


ثم برزت أهمية التوالد والتكاثر، فخرج الرجل إلى ميدان العمل والبحث عن الطعام تاركاً المرآة حبيسة البيت تقتصر مهمتها على خدمة الرجل وإنجاب الأطفال فقلل من أهميتها. وبعد عشرات بل مئات من السنين حدث تبدل في مفاهيم المجتمع حول المرأة، وهذا لم يكن سهلاً ولا سريعاً بل جاء نتيجة كفاح المرأة، فكانت دائماً تقابل بالاستنكار والاستخفاف، فمن الخطأ أن نتحدث عن النساء وواجباتهم دائماً من غير أن نبحث عن حقوقهم أبداً، لان الرجل الذي يهتدي بنور مصباحه كأنه يسير في الظلام.


لا تنقص المرأة عن الرجل ولا تقتصر الحضارة عليه فقط، فالحضارة تعلو وتنخفض بعلو المرأة وانخفاضها، وذلك لانك إذا علّمت رجلاً فانك علّمت فرداً واحداً، وإذا علّمت امرأة واحدة فانك تعلم أسرة كاملة، وان تربية الأطفال وتعليمهم تبتدئ قبل ولادتهم بعشرين سنة وذلك بتربية الأمهاتوصدق المثل القائل "المرأة اعظم مخلوقة لو عرّفت قدر نفسها".


[size=16]الرجال والنساء بلا شك لا يتساوون بالقوة، حتماً يتساوون في الحرية، ويا أيها الرجل تذكر أن الحرية الحقيقية هي أن تتمتع بحقوق
ك لا أن تقضي على حقوق غيرك.


اتمنى ان ينول اعجابكم

توتة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
**حرية المرأة**
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى حـــــواء-
انتقل الى: